الأخبار الرياضة

أكاديمية جدة يونايتد تنظم بطولة الكبار لكرة السلة

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

نظمت أكاديمية جدة يونايتد برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بطولة لكرة السلة هي الاولى من نوعها والتي تستهدف الفئات العمرية تبدأ من ٣٥ عاما فما فوق للرجال والسيدات وذلك لإبراز مبدأ التنوع والشمولية وضمان توسيع نطاق ممارسة الرياضة على المستوى المجتمعي. وتنقسم البطولة الى فئتين، الاولى وهي بطولة ٣x٣ لكرة السلة للرجال فوق ٤٠ عاما و للسيدات فوق ٣٥ عاما. حيث تأتي هذه البطولة تأكيدًا على رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة والتي يسعى فيها اتحاد الرياضة للجميع بالدعم المباشر من وزارة الرياضة في زيادة نسبة ممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل منتظم لتصل الى ٤٠٪؜ بحلول عام ٢٠٣٠.
وبمناسبة هذا الدعم الذي يقدمه الاتحاد لكافة الجهات المجتمعية، ذكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع قائلا: ” نسعد برؤية تنظيم مثل هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية التي تستهدف مختلف أفراد المجتمع وذلك في سبيل جعل الرياضة جزء من أسلوب حياتنا اليومية وهذا ما نسعى إلى تحقيقه عبر دعم وتمكين الجهات المجتمعية ذات العلاقة وشركاء النجاح في منظومة الرياضة”.
الجدير بالذكر إن البطولة هي امتداد للدعم المقدم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لجميع المنظمات المجتمعية في المملكة والتي تركز على تحفيز جميع أفراد المجتمع من مختلف الاعمار والقدرات الجسدية لعيش حياة أكثر صحة و حيوية – و رفع النشاط البدني في المجتمع و نسبة الإشراك و التفاعل الاجتماعي – والتعاون وتوحيد الجهود بين القطاع العام و الخاص وشركاء النجاح في تنفيذ اهداف الاستراتيجية الرياضية المجتمعية. و تشجع هذه البطولة بشكل عام الرجال والسيدات على اتباع أسلوب حياة حيوية ونشيطة عبر ممارستهم الرياضة والنشاط البدني و ذلك بحضور أفراد العائلة والأصدقاء في تجسيد لروح المجتمع.
في ختام بطولة السيدات لكرة السلة + ٣٥ عام . فاز فريق ( شارك) بالمركز الاول وفاز فريق (دايموندز) بالمركز الثاني.
– حصلت اللاعبة مها بن لادن على جائزة عمر عبدالسلام للاعبة المثالية
كما حصلت اللاعبة ايمان العيسائي على جائزة سميرة مدني للاعبه المميزة
كماحصل فريق الغرفة التجارية الصناعية بجدة على جائزة سميرة مدني للروح الرياضية تسلمتها سارة العايد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى