الأخبار المحلية

“أعمال “تفتتح معرض “حاضنة باسقات” لتمكين الفتيات السعوديات من العمل في سوق التمور

سعد الراقي – الرياض

افتتحت جمعية أعمال للتنمية الأسرية بالتعاون مع مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية ، معرض “حاضنة باسقات ” ويهدف إلى تدريب وتطوير مهارات الأسر المنتجة التي ترعاها جمعية أعمال للعمل على إنتاج حلويات مصنوعة من التمور، لتمكينهن من سوق العمل وتحقيق الاستدامة لهن . من خلال معمل مجهز بالكامل لتشغيل خطوط الإنتاج .

أوضح ذلك معالي الدكتور/ خالد بن سعد المقرن، رئيس مجلس إدارة جمعية أعمال

وقال إن جمعية أعمال تسعى من خلال هذا المعرض إلى تمكين الفتيات السعوديات من سوق العمل ، وإتاحة الفرصة لهن لمزاولة مهنة صناعة الحلويات من التمور ، حيث وفرت الجمعية الممكنات اللازمة لهن ، بدعم من مؤسسة عبد الله الراجحي الخيرية.

وأضاف المقرن أن المنتجات سوف تُعرض في معرض “توري” التابع للحاضنة، وسوف يتم التسويق لها عبر شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص، لتحقيق التكامل بين القطاع غير الربحي ومختلف الجهات ضمن رؤية 2030 .

مبيناً أن الجمعية تسعى من خلال برنامج حاضنات إلى التدريب المهني والحرفي وتأهيل المستفيدين والمستفيدات ، وتمويل مشاريعهم الخاصة، انطلاقاً من رسالتها التي تضمنت تمكين الفئات الأكثر احتياجاً من الحياة كريمة وتحقيق الاستقرار لهم .

إضافة إلى التميز ببرامج تنموية نوعية لنقل المستفيدين من الجنسين من الرعوية إلى التنموية، وتشغيل الأيادي العاملة. ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، ويساهموا بالتنمية الوطنية ، وتنوع مصادر الدخل، وذلك لما للمنتج المحلي السعودي من أهمية، وعلاقته بالأثر الاقتصادي المستدام .

كما قدًم المقرن شكره وتقديره لمؤسسة عبد الله الراجحي الخيرية لدورها الوطني الفاعل في المسؤولية الاجتماعية، وحرصها على تفعيل الرؤية الوطنية لخدمة المجتمع ممثلاً بالمستفيدين والمستفيدات من خدمات جمعية أعمال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى