الأخبار الرياضة

أخضر السلة يواجه الهند في ثالث مبارياته بالمرحلة الثانية بتصفيات كأس العالم

 

الرياض – متعب الجوهر

يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة السلة غدا الخميس نظيره الهندي عند الساعة ٧.٠٠ مساء على صالة مدينة الملك عبدالله الرياضة في جدة في ثالث مبارياته بالمرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم.
الاخضر يبحث من خلال هذا اللقاء تحقيق أول فوز له في الجولة الثانية من التصفيات وإبقاء حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم ، وذلك بعد خسارته اللقاء الأول امام نيوزلندا واللقاء الثاني امام الفلبين .
المنتخب السعودي أكمل استعداده لتصفيات بإقامة معسكر في جدة خاض خلالها مباراتين ودية امام البحرين والامارات بقيادة مدربة الجديد الهولندي يوهان غوياكرز الذي يسعى إلى تحقيق أول انتصار له في أولى مبارياته بالتصفيات مع الاخضر ،ويمتلك عناصر قادرة على إبقاء حظوظ الأخضر في التأهل وتحقيق انجاز تاريخي لكرة السلة السعودية.
وفوز الاخضر على الهند يمنحه دافع قوي للفوز في اللقاء الثاني امام نظيره الفلبيني يوم الاحد القادم على نفس الصالة.
مدرب المدرب المنتخب السعودي لكرة السلة يوهان غوياكرز أكد ان المنتخب السعودي لديه فرصة في التأهل لنهائيات كأس العالم رغم انها ضئيلة ، وسنعمل على التمسك بهذه الفرصة من اجل التأهل ، وفي حالة عدم التأهل مهم جدا تحقيق الفوز في المباريات المتبقية حتي وان لم يتحقق التأهل ، ومهم جدا معرفة قدرات ومستويات اللاعبين جيدا ، ومهم جدا التعرف على احتياجات اللاعبين لتطوير من قدراتهم الفنية والبدنية ، ومهم جدا معرفة اللاعبين ماذا يحتاجون للمستقبل ، مؤكدا انه يعمل على تطبيق طرق واساليب جديدة في الدفاع والهجوم .
وأرجع المدرب يوهان غوياكرز استبعاد مرزوق المولد إلى طريقة اللعب الحالية للمنتخب التي لا تتناسب مع الاسلوب الذي يرغب في تطبيقه في المباريات القادمة ، وحول كذلك استبعاد اللاعب ناصر ابو جلاس كونه ليس في حالة لياقية وبدنية جيدة للمشاركة، وفي حالة جاهزيته بدنيًا سيتم إستدعائه للمشاركة في النافذة التالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى