الأخبار الرياضة

آل سليم رفع الميداليات السعودية في الألعاب الإسلامية إلى 15 ميدالية و سراج خطف الفضيات الثلاث في رفع الأثقال و اليد تبحث عن النهائي بمواجهة المستضيف غداً و القدم يستعد للجزائر

 

الرياض- متعب الجوهر

رفع لاعب المنتخب السعودي لرفع الأثقال سراج آل سليم، حصيلة المملكة من الميداليات المتنوعة في دورة العاب التضامن الإسلامي الرياضية الخامسة “قونية2021” المقامة في مدينة قونية التركية إلى 15 ميدالية (ذهبية واحدة و 10 فضيات وأربع برونزيات)، بعد أن حقق اليوم 3 ميداليات فضية.
وجاءت ميداليات آل سليم بعد أن خطف الميداليات الفضية لوزن 61 كجم برفعه في الخطف لـ123 كجم والنتر 154 كجم محققاً 277 نقطة في المجموع العام .
فيما حل زميله الرباع نواف المزيدي في المركز السابع في منافسات وزن تحت 67 كجم بعد أن جمع 296 نقطة، برفعه لـ136 في الخطف و 160 في النتر.
ونالت الرباعة العنود الشهري المركز السادس لمنافسات وزن 59 كجم بمجموع 141 نقطة مسجله رقماً شخصياً جديداً لها، برفعها لـ63 كجم في الخطف، و 78 كجم في النتر.
يد الأخضر تواجه تركيا في نصف النهائي
ضرب المنتخب السعودي لكرة اليد، موعداً في نصف نهائي منافسات كرة اليد مع البلد المستضيف تركيا عند الساعة الثالثة من عصر غداً السبت بعد تعادله اليوم الجمعة في ختام مبارياته بالمجموعة الأولى مع نظيره القطري بنتيجة 27-27.
وبهذه النتيجة، تأهل الأخضر كمتصدر للمجموعة بفارق الأهداف، تاركاً المركز الثاني لمنتخب قطر الذي سيلاقي متصدر المجموعة الثانية المنتخب الإيراني.
ختام أم الألعاب
واختتمت منافسات ألعاب القوى في الدورة، بمشاركة الواثب حمود العلواني الذي حل رابعاً في مسابقة الوثب الطويل بعد أن قفز لمسافة 7.80م.
وفي سباق التتابع 4×100م، حل العدائين عبدالله أبكر وفهاد السبيعي وحمود العلواني ومحمد داود بالمركز الخامس بزمن 39.32 ثانية.
وفي نهائي سباق 4×400م، حل العدائين إبراهيم فتيني ومازن الياسين ويوسف مسرحي ومحمد المعاوي بالمركز السابع بزمن 3.07.52 دقيقة.
التايكوندو أنهت المشاركة
اختتم أحمد المولد مشاركة المنتخب السعودي للتايكوندو بخسارته من اللبناني مارك زينون بجولتين مقابل جولة ضمن منافسات وزن 74 كجم.
خروج ثلاثي في المصارعة الرومانية
وفي المصارعة، انهى مسفر السبيعي مشاركته بالدورة، بخسارته من نظيره الأذربيجاني محمدوف تال ضمن منافسات المصارعة الرومانية لوزن 63 كجم، كما خسر زميله إبراهيم فلاته من التركي كبشتا بيت الله في منافسات وزن 97 كجم، وخرج حسن برناوي (72 كجم) من المنافسة عقب اقصائه من الأوزبكي رحمتوف مورزبيك.
الأخضر يعاود التدريبات
عاود المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاما، تدربياته صباح اليوم عقب فترة الراحة التي منحها المدرب سعد الشهري للاعبين إثر مباراتهم أمس الأول أمام المنتخب المغربي.
وشهدت تدريبات القدم، إجراء تدريبات تكتيكية استعداداً لمواجهتهم في نصف نهائي مسابقة كرة القدم أمام المنتخب الجزائري بعد غداً الأحد.
البلادي والعلوي في الأثقال
يواصل رباعي المنتخب السعودي لرفع الأثقال مشاركتهم بالدورة، عندما يدخل عبدالرحمن البلادي في منافسات وزن 73 كجم عند العاشرة والنصف صباحاً، وزميله علي العلوي في منافسات وزن 81 كجم عند الثانية عشر ظهراً.
3 لاعبين في المصارعة الرومانية
وتشهد منافسات المصارعة الرومانية التي تنطلق بداية من الحادية عشر والنصف صباحاً، مشاركة لاعب الأخضر ريان هوساوي في منافسات وزن 60 كجم، وأحمد بارحمه في منافسات وزن 67 كجم، وعمار هوساوي في وزن 77 كجم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى